ــلا تفكــــر فـــي المفقـ،،ـــــــود .. حتــــــــي ـــلا تفقـــد المــــــــوجـــــــــــــــ،،ــــود...
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 السيره الذاتيه المختصره لـ ..[ نيل آر مسترونغ ]..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القتيل الفلسطيني
نجوميه مدهشه


ذكر عدد الرسائل : 267
العمر : 24
النقاط : 10
تاريخ التسجيل : 06/05/2009

مُساهمةموضوع: السيره الذاتيه المختصره لـ ..[ نيل آر مسترونغ ]..   السبت يوليو 04, 2009 1:48 am

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيره الذاتيه المختصره لـ ..[ نيل آر مسترونغ ]..

ولد في واباكونيتا، أوهايو، في 5 أغسطس/آب 1930م واستلم درجة علم في هندسة أيروناتويكال من جامعة بوردو في عام الف وتسعمائة وخمسة وخمسون وبعد عمل كطيّار بحري من 1949 لـ1952 واكمل دراساته في بردو، وفي هندسة الطيران في جامعة جنوب كاليفورنياعام 1970م كان طيّارا في البحرية واختير بالمجموعة الثانية لروّاد الفضاء في 1962. جعلت سبع رحلات فضائية في اك -15س كان مدير نائب الشريك لعلم الطيران في ناسا من يوليو/تموز 1970 حتى أغسطس/آب 1971، عندما إستقال على أن يصبح أستاذ هندسة الطيران في جامعة سينسيناتي. عمل في اللجنة الوطنية على الفضاء من 1985 إلى 1986 وفي اللجنة الرئاسية على حادث المكوك الفضائي تشالينجر في 1986. وصل إلى ارتفاع من 207,500 قدم. كان طيار قيادة إسناد للجوزاء 5، طيار قيادة للجوزاء 8، طيار قيادة إسناد للجوزاء 11، قائد إسناد لأبولو 8، وقائد لأبولو 11 إستلم عازب درجة علم في هندسة الطيران من جامعة بوردو وسيد علم في هندسة الطيران من جامعة جنوب كاليفورنيا. يحمل دكتوراه فخرية من عدد من الجامعات.


آرمسترونغ زميل مجتمع طياري الإختبار التجريبيين والمجتمع الطيراني الملكي؛ الزميل الفخري للمعهد الأمريكي لعلم الطيران وعلم الفضاء، وإتحاد علم الفضاء الدولي.

هو عضو أكاديمية وطنية للهندسة وأكاديمية مملكة المغرب. عمل كعضو لجنة وطنية على الفضاء (1985-1986)، كنائب رئيس اللجنة الرئاسية على حادث المكوك الفضائي تشالينجر (1986)، وكرئيس اللجنة الإستشارية الرئاسية لكتائب السلام (1971-1973).
آرمسترونغ زار اكثر من 17 بلد. وقد استلم العديد من أوسمة الشرف الخاصّ، بضمن ذلك الوسام الرئاسي للحرية؛ وسام الفضاء الكونجرس من الشرف؛ يضرب المستكشفون وساما؛ روبرت إتش . كأس غودارد التذكاري؛ ميّز ناسا وسام خدمة؛ كأس طيران هارمون الدولي؛ ميدالية المجتمع الذهبية الملكي الجغرافي؛ الإتحاد وسام أيرونوتيكوي إنترناسيونال فضاء الذهبي؛ الأمريكي أسترونوتيكال جائزة إنجاز طيران مجتمع؛ روبرت جي . كأس كولير؛ جائزة علم فضاء أي آي أي أي؛ جائزة أوكتاف تشانوت؛ وجون جي . جائزة مونتغومري. وهومتزوج وله طفلان


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://safeer-alazab.totalh.com/vb
 
السيره الذاتيه المختصره لـ ..[ نيل آر مسترونغ ]..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ضيي القمر :: العلوم والافاق :: {{^^ الفضاء والفلك ^^}}-
انتقل الى: